my little dream
اهلا بك ايتها العضوه الكريمه نتمني لك ان تقضي احلي الاوقات معانا ان كنتي زائره فتفضلي بألتسجيل ولن تندمي وأن كنتي عضوه فتفضلي بالدخول الي كوكبة اعضائنا الكرام
http://koky.ahlamountada.net
مع حبي المديرة Ai Enma

my little dream


 
الرئيسيةالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح لاشراقه اجمل بفصل الربيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هانا منتانا
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 232
تاريخ التسجيل : 29/07/2011
العمر : 20
الموقع : BAnat-maroc.forummaroc.net/forum

مُساهمةموضوع: نصائح لاشراقه اجمل بفصل الربيع   الإثنين أغسطس 22, 2011 1:57 am

إذا كنت تفكر بتغيير حياتك نحو الأفضل بالتزامن مع هذه الاجواء الحية والمنعشة،فيما يلي بعض الخطوات البسيطة والغير مكلفة لتزيد من نضارة البشرة ورشاقة الجسم:

العناية بالبشرة
للحصول على بشرة جميلة وصافية،لا بد من قضاء دقيقتين أوأكثر بالعناية بالبشرة يوميا، فسر نضارة البشر تكمن بوضع الكريم الصباحي أو المرطب الخاص بفترة النهار، بالإضافة إلى تنظيف البشرة يوميا قبل النوم وإن لم تضعي الماكياج، فلا تحتاجين إلى الإستيقاظ ساعتين أبكر في كل صباح.

لا مزيد من التدخين
يعتبر التدخين العدو الأكبر للجهاز التنفسي وللبشرة، فيعمل النيكوتين على تدمير بروتينات الكولاجين والإلاستين في البشرة مما يؤدي إلى ضعف وكأبة البشرة، بالإضافة إلى أن التدخين يؤدي إلى ترهل الشفاه والبشرة المحيطة بالفم، كما أن الدخان الناتج والمتطاير في الهواء يؤثر على العينين ويرهقها. فماذا تنتظر ؟ إتخذ خطوة إيجابية وأقلع عن التدخين!

عادات غذائية صحية
هنالك الكثير من الخضار والفواكة التي تعطي الجسم الطاقة والرشاقة، فالغذاء المتوازن يساعد على تأسيس قاعدة قوية ومتينة لبناء البشرة مما يسهم في بناء الأنسجة بشكل صحي وسليم وتقوية مناعتها، أما النظام الغذائي الخاطىء والغير صحي فيظهر ثأثيره على البشرة والجلد والعينين. فالغذاء المتوازن والصحي هو السر الخفي الكامن وراء نضارة وإشراقة البشرة، بالإضافة إلى رشاقة الجسم.

رشاقة الجسم
ممارسة الرياضة بانتظام يخفف من ضغوطات وأعباء الحياة المختلفة التي تتراكم يوم بعد يوم. ولكنك غير مرغم على قضاء ساعات وساعات في المركز الرياضي يوميا، سيكون كافيا إن اتبعت بعض الأساليب البسيطة كصعود الدرج بدلا من استخدام المصعد، أو إيقاف السيارة عدة خطوات بعيدا عن مكان العمل، إكتشف الخطوة المناسبة والمريحة لك وحاول إتباعها يوميا.

إحترس من أشعة الشمس
جميعنا بانتظار إشراقة الشمس المنعشة لنكسب بعض السمرة، ولكن يجب أن لا ننسى أن أشعة الشمس هي السبب الرئيسي لظهور علامات الشيخوخة، لذلك يجب عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خوفا من الإصابة ببعض الحروق أيضا، كما يستحسن إستخدام كريم واقٍ للشمس ومناسب للبشرة.

الراحة والإستجمام
دائما نكون دائمي الإنشغال وملاحقة بعض الأمور التي ليس لها نهاية، ولكن مع كل هذه الأمور يجب إعطاء أنفسنا عدة ساعات أسبوعيا للراحة، سواءا كان ذلك بممارسة اليوغا ، أو بعمل تدليك للعضلات، والإسترخاء بالجاكوزي، أو حتى قراءة بعض الكتب في الهواء الطلق والمنعش، فقط إستمتع بوقتك وفكر بنفسك بعيدا عن كل اضطرابات الحياة.

إضحك عاليا
أثبتت دراسات كثيرة أن الضحك مفتاح للحياة الصحية والطويلة، ولأهمية الضحك سيتم إعتباره كتمرين رياضي مهم، فالإنسان عندما يضحك، تزيد نسبة الأوكسجين في الرئتين، ويؤدي إلى إنعاش الدورة الدموية، وبالتالي إسترخاء العضلات والتخلص من التوتر والإجهاد بسبب راحة البال وهدوء النفس.

قل نعم للراحة
الراحة مطلب أساسي وضروري للجسم، فقلة النوم قد تؤدي إلى شيخوخة مبكرة، وزيادة في الوزن، بالإضافة إلى تغيرات في سلوكيات وتصرفات الإنسان. لذلك حاول النوم لمدة ثمان ساعات ليلا.

شرب الماء
يشكل الماء الجزء الأكبر من مكونات جسم الإنسان، لذلك يجب المحافظة على شرب الماء لضمان رطوبة الجسم والبشرة، ولتعويض ما يفقده الجسم ، لذلك ينصح بشرب ليتر واحد من الماء على الأقل، ويفضل ليترين، ومع ذلك، حاول أن لا تزيد الكمية عن ثلاثة ليترات. فالماء يساعد الجسم على التخلص من المواد السامة والضارة، بالإضافة إلى أهميته الكبيرة للجهاز الهضمي وللبشرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://banat-maroc.forummaroc.net
مرح
عضوة بلغت الملوكية
عضوة بلغت الملوكية
avatar

عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 07/08/2011
العمر : 20
الموقع : http://pinkgirls-14.ahlamontada.com/

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لاشراقه اجمل بفصل الربيع   الإثنين أغسطس 22, 2011 2:09 am

شكرا يا عسل قمر ملاك الموضوع جد حلو وعلشان الرياضة انا اعمل كدا بس احس لازم نادي بس ما ممكن لاني بنت وعنا ما يسمح نوادي نسائية بشو تنصحيني اعمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pinkgirls-14.ahlamontada.com/
هانا منتانا
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 232
تاريخ التسجيل : 29/07/2011
العمر : 20
الموقع : BAnat-maroc.forummaroc.net/forum

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لاشراقه اجمل بفصل الربيع   الإثنين أغسطس 22, 2011 2:57 am

مارسي الرياضه بالبيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://banat-maroc.forummaroc.net
 
نصائح لاشراقه اجمل بفصل الربيع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
my little dream  :: صيف و شتاء بنات و بس :: ربيع احلى منتدى-
انتقل الى: